•  الالتحاق بالدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر
  • img3
  • img1
  • img4

مكتب إستراتيجية الرقمنة

لم تعد الرقمنة شعارات، بل أصبحت واقعا ملموسا تعيشه جل الدول وفي جميع القطاعات داخل الدولة جراء عوامل عدة منها التطور الكبير الحاصل في تكنولوجيات الإعلام والاتصال ودخولها في جميع المجالات. في الجزائر عمدت الدولة إلى تسطير إستراتيجية لتعميم الرقمنة في كل القطاعات تعتمد على وضع ترسانة قانونية وتشريعية والتكوين، وتوفير التجهيزات الضرورية.

عمد قطاع التعليم العالي على مواكبة هذه الديناميكية وبرز كفاعل رئيسي لتطبيق هذه الإستراتيجية بفضل نشاطات التكوين والتعليم العاليين والبحث العلمي التي يمارسها.  وجعل القطاع عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية والتقدم في هذا الصدد، تم  إنشاء المخطط التوجيهي للرقمنة المحدد لمواعيد النهائية والمشاريع التي سيتم تنفيذها على مدى فترات ستحددها كل مؤسسة جامعية وفقا لقدراتها وإمكانياتها.

في هذا الإطار عملت جامعة وهران 1 أحمد بن بلة على تنفيذ تعليمات المخطط التوجيهي للرقمنة بشكل كامل وذلك من خلال تنصيب" مكتب إستراتيجية الرقمنة "

سيتم تنفيذ المخطط التوجيهي للرقمنة بشكل كامل من قبل الهيئات الموالية، والتي تم إنشاؤها لهذا الغرض:

 

dsn img1

بتاريخ 29 ديسمبر 2022، ووفقًا للمخطط التوجيهي للرقمنة، نصبت جامعة وهران 1"مكتب استراتيجية الرقمنة“. يتمثل دور المكتب في تطبيق القوانين واللوائح ذات الصلة بالبحث العلمي والتطور التكنولوجي، بغرض إعداد الجامعة للانتقال الرقمي الناجح وفقًا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. كما يسعى إلى تفعيل المشاريع المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الجامعة والإشراف عليها محليا.

 

بوابة الطالب

2منصة الطالب1 

SHI

 

الشهادة الوطنية

      diplome national

مطويات التكوين لجامعة وهران 1

depliant

عدد الزوار

519777
اليوم
الامس
هذا الشهر
كل الايام
372
426
6922
519777

Your IP: 44.222.189.51
2024-05-19 13:25

البريد الإلكتروني

 إنشاء حساب البريد الإلكتروني بالجامعة: انقر هنا

الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك

indmail

بحث

استمارة التعليم عن بعد للطلبة والأساتذة

e learning

المنصة الرقميـــة للعرائــض

Capture progres

الطلبة الدوليين

       insc etud etrg

:تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي

joomla social media module